أفضل شركة تركيب شلالات صناعية في السعودية

أفضل شركة تركيب شلالات صناعية في السعودية - أبشر لتنسيق الحدائق

تعد الشلالات الصناعية إحدى أهم الأمور المستحدثة والتي تستخدم في تزيين الحدائق وبعض القصور والفلل، وتساهم في إعطاء مناظر طبيعية خلابة ساحرة تجذب الرائي، وللتعرف عليها وعلى أنواعها وعلى أفضل شركة تركيب شلالات صناعية في السعودية، تابعوا معنا.

الشلالات الصناعية

شلالات صناعية هي عبارة عن المساقط المائية المُصنّعة التي تشبه الشلالات الطبيعية بهدف الديكور والمنظر الجذاب، ويُمكن تنفيذها في الأماكن المغلقة مثل المنازل والقصور والفلل والمطاعم… إلخ، أو في الأماكن المفتوحة مثل النوادي والملاعب الكبيرة والحدائق العامة وحدائق الفلل والقصور وغيرها.

مكونات الشلالات الصناعية

قبل التعرف على طريقة تركيب شلالات منزلية في السعودية، لابُدّ من معرفة المكونات التي يتوقف عليها تنفيذ أو تركيب الشلالات وهي:

1. مكونات ميكانيكية

وهي المكونات الثابتة والموحدة في جميع الشلالات المنزلية الصناعية ولا تختلف باختلاف شكل الشلال، وهي المسؤولة عن حركة الشلال بطريقة صحية في الاتجاه الصحيح من الأعلى إلى الأسفل.

2. مكونات ديكور

وهي المكونات المتغيرة التي تعمل على تزيين الشلال وإعطائه منظراً لائقاً يزيد من جمال ورونق المكان الذي يتم تركيبها فيه، وقد تكون عبارة عن مجموعة من التكوينات الصخرية أو الحجرية أو الزجاجية وقد تحتوي على إضاءة وقد تكوت ذات ألوان مختلفة على حسب الرغبة الشخصية.

كيفية تركيب شلالات صناعية بالمنزل

كيفية تركيب شلالات صناعية بالمنزل

يتم تركيب وتنفيذ الشلالات المنزلية بالسعودية تبعاً لعدة خطوات أساسية هامة، وهي:

اقرأ أيضاً:  أفضل 5 شركات تنسيق حدائق في المملكة العربية السعودية

أولاً: المواد والخامات المطلوبة

قبل البدء في تنفيذ شلالات صناعية بالمنزل، لابد من إحضار المواد اللازمة للتنفيذ، وهي:

  1. وعاء كبير الحجم يصلح لسقوط المياه به.
  2. مضخة للماء تساعد على رفع المياه في الاتجاه السليم للشلال، ويجب أن تكون المضخة أصغر حجماً من الوعاء.
  3. خرطوم للمياه يتناسب حجمه مع حجم المضخة حتى يتم توصيله بها من أجل ضخ المياه.
  4. صخور مختلفة الأحجام لتزيين الشلال.
  5. ماء وقطع خشبية وصدف.
  6. أسمنت مطاطي يساعد على لصق المواد معاً ويمكن استبداله بالغراء الأيبوكسي.

ثانيًا خطوات تركيب شلالات منزلية

  1. يتم تجهيز الوعاء ووضع المضخة في نهايته بعد إيصال نهايتها بالخرطوم.
  2. يقوم الفني المتخصص بالعمل على إخفاء المضخة من خلال وضع مجموعة من الأحجار أو الصخور عليها، حتى لا تظهر تماماً.
  3. العمل على تمرير خرطوم الماء من خلال الصخور.
  4. العمل على تكوين خليط يتكون من القطع الخشبية والصدف والصخور بشكل جمالي لائق ويجب أن يمتد لأعلى الوعاء بشكل يكفي لسقوط الشلال ونزول الماء من الأعلى إلى الأسفل.
  5. وللتأكد من سلامة خطوات تركيب شلالات صناعية بالمنزل يجب القيام بملء الوعاء بالماء مع تغطية المضخة بكمية مناسبة حتى تستطيع ضخ الماء إلى أعلى، ومن ثم يتم رفع الخرطوم إلى أعلى وتشغيل المضخة للتأكد من سلامة تنفيذه، كذلك تنساب مستوى الصخور الموضوعة بشكل جمالي مع خرطوم الماء.
  6. بعد التأكد من سلامته يتم إفراغ ما به ماء وتركه حتى يجف بشكل كامل، ثم نقوم باستخدام المواد اللاصقة ولصقة بشكل نهائي حتى لا تتفكك مكوناته أثناء عمله فيما بعد.
  7. بعد لصق جميع المكونات معاً، يتم تثبيت الخرطوم إلى أعلى من خلال لصقة بالغراء الأيبوكسي.
  8. بعد أن يجف تماماً ونتأكد من لصقه يتم العمل على ملئه مرةً أخرى وتشغيل المضخة ليبدأ في العمل.
اقرأ أيضاً:  تزيين حدائق اعجازي في المملكة العربية السعودية

أفضل شركة تركيب شلالات صناعية في السعودية

لقد لفتت الشلالات الصناعية الكثير من الأنظار في الآونة الأخيرة بسبب شكلها الجذاب ومنظرها الرائع، ولهذا لجأت الكثير من شركات تنسيق حدائق المملكة العربية السعودية إلى تنفيذها بشكل جمالي، وعند الحاجة إلى تصميم شلالات منزلية يجب التعامل مع شركة موثوق منها مثل شركة أبشر والتي تتمتع بخبرة طويلة تفوق الخمسة عشر عامًا في تنسيق حدائق السعودية وتزيينها بدايةً من زراعة النجيل الطبيعي وصولاً إلى تركيب النوافير والشلالات والسواتر والمظلات وغيرها.

لماذا يجب التعامل مع شركة أبشر عند تصميم شلالات منزلية بالسعودية؟

  1. الدقة المتناهية في العمل والكفاءة والخبرة والمهارة الفائقة.
  2. تصميم الشلالات كما ينبغي أن تكون على أعلى طراز وبأجود الخامات الحاصلة على تصريحات من المنظمات العالمية بالاستخدام الآمن.
  3. توفير فريق صيانة متدرب على صيانة جميع أنواع الشلالات وقياس المياه كل فترة حتى لا يتسبب في انسداد فتحات الشلال فلا تنزل المياه.
  4. توفر أفضل أسعار تصميم وتركيب الشلالات لكل عملائها، والتي لا تقارن مع أي شركة أخرى.

أسعار تركيب شلالات منزلية بالسعودية

من الأخطاء التي يقع فيها العميل هو تنفيذ شلالات صناعية بنفسه داخل منزله بهدف توفير الأموال التي تحصل عليها الشركات المتخصصة، ولكن قد لا ينجح العميل في تنفيذ الشلال لأنه يحتاج إلى مهارة من نوع خاص عند التنفيذ، ولذلك نُقدم أفضل شركة تنسيق حدائق في السعودية خدمة تركيب شلالات منزلية بأسعار منخفضة نسبياً مع جودة عالية حرصاً على إرضاء العميل، فهي لا تفرض أموال باهظة كما في الشركات الأخرى، ولهذا لا تترددوا في التعامل معها.

error: Content is protected !!