أفضل شركة تركيب نوافير منزلية في السعودية

أفضل شركة تركيب نوافير منزلية في السعودية - أبشر لتنسيق الحدائق

لقد تطورت عملية تنسيق الحدائق بشكل كبير في المملكة العربية السعودية وأصبحت غير قاصرة على زراعة الورود والأشجار والنجيل الطبيعي فقط، وإنما بدأت تعتمد على استحداث وسائل مختلفة تساهم في تزيين وتجميل الحديقة، ومن أهمها النوافير بمختلف أنواعها، ولذلك سوف نخصص حديثنا في هذا المقال عن أفضل شركة تركيب نوافير منزلية في السعودية.

أنواع النوافير المنزلية

تتواجد العديد من أنواع النوافير الصناعية، ومن أبرزها على سبيل المثال وليس الحصر:

1. نوافير صناعية معلقة معدنية

وهي عبارة عن نافورة صغيرة مصنوعة من المعدن، ويتم تركيبها في أحد جدران المنزل بشكل رائع ويثبت من تحتها الأحجار الملونة بشكل جمالي لائق.

2. نوافير جدار كلاسيكية معلقة

هي عبارة عن نافورة كبيرة الحجم يتم تعليقها على جدار حجري كبير الحجم، ويحيط بها حوض مستطيل كبير الحجم أو حمام سباحة على شكل مستطيل وتمتاز هذه النافورة بإضاءتها المميزة ومن أهمها اللون الأخضر الجذاب.

3. نوافير منزلية صغيرة مصممة على مساحة حجرية

يُعدّ هذا النوع من النوافير من أشهر الأنواع التي تستخدم في الحدائق، وهي عبارة عن مساحة حجرية صغيرة مثبت بها نافورة ذات شكل لائق، ويتساقط منها الماء في حوض مائي منخفض مما يعطي منظراً ساحراً وخاصةً مع وجود النباتات الخضراء أو النجيل داخل الحديقة مما يبعث الهدوء والراحة النفسية في الناظرين.

اقرأ أيضاً:  برجولات: تعريفها، أنواعها، وأسعارها 2021

4. نوافير صناعية جدارية حجرية مستوحاة من النمط الاستوائي

وهي عبارة عن نافورة أنيقة جداً تمتاز بالبساطة والرقي، ويتم تصميمها على حائط حجري، كما أن تصب في حوض حجري أيضاً، ويمتاز حوضها بصغر حوافه بهدف أن تتساقط مياهه من الجوانب على شكل شلال صغير، وتتساقط مياه الشلال في الممر الخاص به، كما يمكن أن يحتوي حوض النافورة وممر الشلال على مجموعة من الأحجار الملونة والأصداف الرائعة.

5. نوافير مودرن تُثبت على لوح عاكس

تعد هذه النوافير من أحدث النوافير وتتميز بأناقتها وبساطتها، وهي عبارة عن نافورة يتم تصميمها وتنفيذها على لوح عاكس مستدير بحيث أن تكون النافورة متحركة بمقدار 360 درجة ولا تكون ثابتة، ويتواجد خلفه حائط من الطوب الحراري المتدرج بشكل أنيق يتناسب مع اللوح العاكس، وتصب مياهها في حوض أنيق.

6. نوافير منزلية جدارية خشبية متدرجة

هي عبارة عن نافورة رائعة مميزة الشكل، ويُفضل تصميمها في مدخل المنزل أو الفيلا أو القصر وتكون في المنتصف بين الحديقة والمنزل وتُصمم على جدار رخامي مع مجموعة من الألواح الخشبية الأنيقة والتي تمتاز بلونها الأسود بطريقة مائلة ومتدرجة.

7. نوافير صناعية تُصمم أعلى حمام السباحة

وهي عبارة عن نافورة تُصمم على جدار حجري بشكل أنيق وتصب مياهها داخل حمام السباحة بشكل يشبه الشلال بنسبة كبيرة جداً، وهي مُصممة خصيصاً لأحواض السباحة.

8. نوافير شجرية

هي نافورة على شكل شجرة متفرعة غاية في الجمال والروعة، وتتساقط مياهها من خلال هذه الأفرع إلى الحوض المائي الذي يوجد أسفلها، ويتم تثبيتها على جدار خشبي.

المعايير التي يجب مراعاتها عند تصميم النوافير الصناعية بالمنزل

عند تصميم النوافير المنزلية لا بد من وضع عدة معايير هامة في الاعتبار للحصول على النتيجة المرجوة، ومن أهمها:

  1. اختيار نوع النافورة المناسب بالنسبة للمكان التي توضع فيه سواء كانت خارجية أو داخلية، ويجب الأخذ في الاعتبار بأن تتوسط النافورة المكان.
  2. يجب اختيار حجم نافورة مناسب فإذا كانت المساحة كبيرة يجب اختيار نافورة كبيرة وإذا كانت صغيرة يتم اختيار نافورة صغيرة الحجم بحيث أن تظهر بشكل لائق.
  3. إذا كانت النافورة داخلية لا بد من أن نضع في الاعتبار ارتفاع النافورة، وذلك حيث أن فكرة عمل النافورة تعتمد على ضخ المياه من الأسفل إلى الأعلى على عكس عمل الشلال من الأعلى إلى الأسفل.
  4. الاهتمام باختيار خامات جيدة من أجل تصميم وتنفيذ النوافير، كما يجب مراعاة اختيار أجزاء ميكانيكية عالية الجودة حتى لا يتم تعطيلها باستمرار.
  5. اختيار الشكل الذي يتناسب مع زوقك، ويُفضل أن تستشير الفني في تحديد النافورة المناسبة للمكان، حيث أنه يمتاز بخبرة كافية تُنتج في النهاية نافورة أنيقة مناسبة للمكان الموضوعة به.
اقرأ أيضاً:  أفكار تنسيق حدائق المنازل في السعودية 2021

كيفية تركيب نوافير منزلية في المملكة العربية السعودية

كيفية تركيب نوافير منزلية في المملكة العربية السعودية - أبشر لتنسيق الحدائق

عند تركيب نوافير منزلية بالمملكة العربية السعودية لا بد من الاعتماد على شركة موثوق منها ذات خبرة طويلة للحصول على الهدف المنشود والنتيجة المطلوبة مثل شركة أبشر والتي تعد من أشهر شركات تنسيق حدائق المملكة، والتي تمتاز بالعديد من المميزات المختلفة ومن أهمها:

  1. تمتلك الشركة أقوى وأمهر الفنيين المتخصصين في تركيب وتصميم النوافير، والذين يمتازون بالخبرة الطويلة.
  2. تقدم الشركة أجود الخامات والأجزاء الميكانيكية الممتازة الجودة لضمان عدم عطل النافورة.
  3. من أهم مميزات شركة أبشر الانضباط في المواعيد وسرعة التلبية للعميل، بمجرد التواصل مع الشركة يتم الاستجابة الفورية وارسال مندوب لتعيين المكان والاتفاق على شكل النافورة المطلوب.
  4. توفر الشركة جميع أنواع النوافير بمختلف أشكالها وأحجامها.

خدمات شركة أبشر في مجال تنسيق حدائق المملكة العربية السعودية

لا تعتمد شركة أبشر في مجال خدمات تنسيق الحدائق على تصميم وتركيب نوافير منزلية فحسب وإنما تقوم بعمل الكثير من الأمور الأخرى ومن أهمها:

  1. زراعة ثيل طبيعي، وتركيب ثيل صناعي.
  2. تركيب شلالات صناعية.
  3. تركيب سواتر ومظلات وبرجولات.
  4. زراعة الورود والأشجار.
  5. مكافحة حشرات الحدائق.
error: Content is protected !!