تنسيق حدائق منزلية في الرياض

تنسيق حدائق منزلية في الرياض - شركة أبشر لتنسيق الحدائق

تنسيق حدائق منزلية في الرياض يبعث الراحة و السكينة والطمأنينة في قلب الإنسان، و هي من الهويات المسالمة و التي تساعد على تصفية الذهن. إن حصول الشخص على حديقة منزلية سواءٍ كانت كبيرة، او كانت صغيرة بحجم الشرفة يأمّن له مكاناً للإستراخاء و التمتع بجمال الطبيعة و إبداع الخالق سبحانه وتعالى، فنحن بشكل يومي نضطر للمرور من أماكن يكثر في الإزدحام والسيارت والمباني الضخمة والتلوث، و بالتالي فإن وجود حديقة و مناظر طبيعية حولك يزيل التوتر وتعب اليوم.

فإذا كنت تقيم في المملكة العربية السعودية ولا سيما في مدينة الرياض وتبحث عن من يقوم بتنسيق حديقة منزلك لتزيد من جمال ورونق منزلك فإليك “شركة أبشر” فهي أفضل شركة تقوم بتنسيق حدائق منزلية بمدينة الرياض.

مميزات تنسيق حدائق منزلية في الرياض

قد يعتقد البعض أنه يلزم أن يكون لديه حديقة يرمح بها الخيل وأموال طائلة حتى يقوم بعمل تنسيق لها، ولكن الحقيقة غير ذلك حيث يوفر تنسيق حدائق منزلية صغيرة العديد من المميزات التي تُمَكِّنك من تشكيل تحفة فنية من حديقة منزلك مهما كانت امكانياتك ومهما كانت مساحتها ومن أبرز مميزات تنسيق حدائق منزلية في الرياض:

  • يمكنك تصميم حديقة المنزل بتقسيمها إلى مساحات صغيرة أو كبيرة، على سبيل المثال، تخصيص جزء للطعام أو تحضيره، وكذلك تخصيص جزء للجلوس والاستمتاع بالهواء، وتخصيص جزء مزين بالنباتات، وليس من الضروري أن تكون حديقة المنزل كبيرة، ومن الممكن أن تكون زاوية من زوايا المنزل نستخدم فيها النباتات والأشجار الصغيرة لتنسيق الحدائق.
  • تنسيق حدائق منزلية في الرياض يُبرز المظهر الجمالي الفعال والحضاري للمنزل، حيث يمكننا استغلال أي مساحة أمام المنزل بحيث تكون بعيدة تماما عن الطريق ويتم زراعة النخيل والأشجار القصيرة بها، ويتم حمايتها بجدار من السلك لمنع الحيوانات الأليفة من الهجوم عليها وتلفها، مثل قطط الشوارع أو الكلاب.
  • تنسيق وزراعة الحدائق أمام المنزل أو بجواره أو المنزل في الرياض، لزيادة الشكل الجمالي به، بالإضافة إلى أنه يجلب الطيور الجميلة إليه مثل العصافير وسماع صوتها في الصباح فتعطي شعور بالنشاط والحيوية.
  • تنسيق الحدائق المنزلية الحديثة في الرياض توفر الراحة لجميع أفراد الأسرة، ومن الممكن أن نوفر بها مكان لوضع الكراسي ومنضدة للاسترخاء بها إذا سمحت مساحتها لذلك، ويمكن أيضا تجمع العائلة بها في أوقات الفراغ، أو نعتبرها مكان لتجمع الأصدقاء.
اقرأ أيضاً:  اسعار العشب الصناعي في المملكة العربية السعودية

أهمية تنسيق حدائق منزلية في الرياض

أهمية تنسيق حدائق منزلية في الرياض - شركة أبشر لتنسيق الحدائق

مهما كان حجم المساحة الفارغة في حديقة منزلك يمكنك الاستفادة منها بتنسيقها وجعلها لوحة فنية ملموسة على أرض الواقع، وإذا كانت صغيرة فيمكنك جعلها منظر خلاب لواجهة المنزل، وتعطي به البهجة طوال الوقت، وتُعلي من قيمته التسويقية.

أما إذا كانت المساحة كبيرة يمكنك أن تجعلها حديقة منزلية فخمة تزيد من رونق المنزل ومكان مخصص للعائلة لتقضي فيه أمتع الأوقات، وجعلها مكانًا لاستقبال الضيوف والأصدقاء. في هذا الصدد يمكن تصميم وتركيب نوافير أو شلالات صناعية مما يعطي ديناميكية لحديقة منزلك.

تنسيق الحدائق المنزلية يحتاج إلى تصميم هندسي ومعماري، حيث يجب على كل منزل يحتوي على مساحة فارغة أن يتجه إلى جعلها لوحة فنية ملموسة في الواقع لتزيد من جمال وهدوء المنزل.

كما تساهم الحديقة الخارجية للمنزل في سلامة الأطفال بعيد عن لعب الشارع حيث يمضي الأطفال فيها معظم وقتهم بكل انشراح وحب وأمان. كما يتم استغلال الجلوس في الحديقة لممارسة الهوايات والأنشطة لجميع الأعمار سواء الكتابة أو القراءة أو الرسم، أو القيام بالتلوين أو كتابة الواجبات المدرسية أيضًا.

يساهم تنسيق حدائق منزلية في الرياض في تجميع جميع أفراد الأسرة، حيث يتم اجتماع الجد والجدة مع الأب والأم والأبناء داخلها لقضاء وقت سعيد في جو يملؤه الدفء والحنان.

لذلك فإن البيت أو المنزل الذي يصمم بالحديقة يكون مختلف عن أي منزل آخر كما أنه يعد أغلى سعر، وننصح دائما أن يتم التخطيط العمراني بأن يحتوي كل منزل من المنازل والإنشاءات الجديدة على حديقة خاصة بها للاستفادة بها والحصول على مزايا هذه الحدائق.

أنواع نباتات مناسبة للحدائق المنزلية

ما أجمل الطبيعة الساحرة الغنية بالأشجار والنباتات والماء، فهي تعمل على إراحة الأعصاب والشعور بالاسترخاء والجمال، ولهذا يحرص الكثيرون من محبي الطبيعة على تصميم حدائق منزلية، وفيما يلي نتعرف سويا على أبرز أنواع النباتات التي يمكن زراعتها بحديقة المنزل وطرق العناية بها:

  1. نبات البوتس – من أهم نباتات الزينة المنزلية التي تتناسب مع المنزل، وتعيش في الأماكن المعتمة.
  2. نبات العنكبوت – من نباتات الظل المنزلية التي لها القدرة على تنقية الهواء، والتخلص من الزيلين وأكسيد الكربون.
  3. الصبار– يمكن زراعته في الشرفات، وبالأخص شرفة المطبخ، حيث يساعد الصبار على تنقية وتنظيف الهواء،  والقضاء على البنزول الناجم عن مواد التنظيف.
اقرأ أيضاً:  أفضل أسعار مظلات وسواتر وبرجولات في 2021

أفضل شركة تنسيق حدائق منزلية في الرياض

فإذا كنت مواطن سعودي وتقيم بمدينة الرياض وترغب في عمل تنسيق لحديقة منزلك باحترافية عالية وأفضل أسعار تنسيق حدائق على مستوى مدينة الرياض، فإن شركة أبشر لتنسيق الحدائق المنزلية في الرياض هي الإختيار الأمثل.

شركة أبشر هي أفضل شركة بمدينة الرياض تقوم بتصميم وتنسيق الحدائق المنزلية والعامة، وتوريد وتركيب العشب الصناعي للحدائق والملاعب وكذلك زراعة العشب الطبيعي وزراعة الاشجار والورود والنخيل، وتركيب شلالات ونوافير منزلية، وعمل ديكورات زراعية متنوعة، بالإضافة إلى تصميم وتركيب مظلات وبرجولات على أعلى مستوى.

توفر “شركة أبشر” لتنسيق الحدائق  بمدينة الرياض أيضاً خدمة صيانة الحدائق  والإشراف عليها ومكافحة حشرات وآفات الحدائق بأحدث الأساليب والمواد والأجهزة. نقوم أيضاً بنقل الشلالات والنوافير والمظلات والبرجولات من مكان لآخر مع ضمان عدم تعرضها لأي ضرر أو خدوش.

فيديو: تنسيق حدائق في الرياض – أبشر لتنسيق الحدائق في السعودية
error: Content is protected !!